"تلفزيون لبنان": الأنظار متجهة الى ارتدادات الموقف الروسي من لبنان وقضاياه | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": الأنظار متجهة الى ارتدادات الموقف الروسي من لبنان وقضاياه

| الخميس 03 مارس 2022

غداة تصويته على قرار إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

في اليوم الثامن للحرب الروسية على أوكرانيا  ومع استئناف المفاوضات بين الجانبين مرحلة جديدة عنوانها نقل المعارك الى المدن الرئيسية تمهيدا للسيطرة عليها وصولا الى العاصمة كييف المطوقة من الجهات الأربع. 

حرب المدن الروسية هذه جاءت بعد أسبوع من الخسائر المعنوية وتلك المباشرة التي نجحت اوكرانيا بإنزالها بقوات بوتين وآلته العسكرية المتطورة.

حمم الحرب دفعت بالأمم المتحدة للتحذير من أن التهديد النووي المرتبط بالحرب في أوكرانيا يخيم على البشرية جمعاء فيما كان قصر الإيليزيه  يعلن عن مشاورات هاتفية بين ماكرون وكل من بوتن وزيلينسكي. 

وقال ماكرون لبوتن في هذا الاطار "أنت تكذب على نفسك.. وذلك سيكلف بلدك غاليا وسينتهي الأمر ببلادك بعزلة في حين كان الرئيس الأوكراني يعلن أريد السلام لبلادنا ونحن مستعدون لكل الاحتمالات.

في لبنان وغداة تصويته على قرار إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا تتجه الأنظار الى ارتدادات ذلك على الموقف الروسي من لبنان وقضاياه .

وعلى خط لبنان الغرب فإن الحكومة اللبنانية تعكف الآن على درس مقترحات آموس هوكشتاين التي سلمتها السفيرة دوروثي شي خطيا للرؤساء الثلاثة أمس لإعطاء الجواب اللبناني الرسمي الذي بناء عليه تحدد الخطوات اللاحقة في مسار مفاوضات ترسيم الحدود البحرية التي سيكون نجمها (الخط 23). 

اما على خط الداخل فتوزعت الانشعالات بين جلسة لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون الثالثة بعد ظهر غد على جدول اعمالها تمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية ودراسة "الميغاسنتر" وكلام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في افتتاح معرض الكتاب العربي ان بيروت ستنهض من جديد وستستعيد دورها، وان التحديات لا تخيفنا بل تزيدنا إصرارا على المواجهة والوقوف في وجه الصعوبات لحلها.

واليوم كان ارتفاع كبير لاسعار المحروقات مع استمرار الحرب في اوكرانيا كما انشغل اللبنانيون ببطاقات تشريج الهواتف الخلوية ورصيدها فبدءا من الغد سيظهر رصيد الخطوط بالليرة اللبنانية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار